قصة نجاح هبة من مصر

السمنة مرض يعاني منه الكثيرون في مصر و الشرق الأوسط، و هي بالفعل مرض لأنها توقف حياة الإنسان و تسبب له مضاعفات كثيرة مثل صعوبة الحركة نتيجة التهاب المفاصل، و ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول و ارتفاع السكر للبعض منهم، بالإضافة إلى صعوبة التنفس و الإستيقاظ عدة مرات أثناء النوم.

في حالة عدم قدرة الشخص على انقاص وزنه من خلال الأنظمة الغذائية الصحية و الرياضة، عمليات السمنة من الحلول المناسبة جداً للكثير من الناس خاصةً لأصحاب الأوزان العالية و من يعانون من أمراض مزمنة، لأن تلك العمليات تساعد على التخلص من السمنة و الأمراض المزمنة معاً.

مع اتخاذ قرار عملية السمنة و هو قرار مهم بالتأكيد لكن الأهم منه اختيار جراح السمنة، و عند الإختيار يجب التأكد من خبرته الواسعة في جراحات السمنة المختلفة و أمانته، و يجب أن يتميز أيضاً بوجود العديد من قصص النجاح لحالات سمنة سابقة للإطمئنان على نفسك قبل بدء العملية. كل هذا يتوفر مع د. وائل شعلان، لأنه يتبع أحدث التقنيات و على دراية بكل ما هو جديد في جراحات السمنة و لديه فريق متكامل للتخدير على أعلى مستوى، بالإضافة إلى وجوده في وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة لتقديم الكثير من المعلومات الطبية و الإجابة عن كل استفسارات المرضى و متابعينه.

و كما نرى الصورة المرفقة بالمقال للأستاذة هبة، احد البطالات اللاتي تحدين السمنة من خلال عملية تكميم المعدة، توضح مدى الإنجاز و النجاح في انقاص الوزن الزائد و التخلص من السمنة المفرطة و يبدو على وجهها السعادة و الثقة في النفس بعد عملية تكميم المعدة بفترة.

عملية تكميم المعدة بالمنظار:
هي أكثر عمليات السمنة شيوعاً التي من خلالها يتم قص حوالي 70-80% من المعدة لتصبح على شكل موزة أو كُم، لذلك سميت هذه العملية بإسم تكميم المعدة. أهمية هذه العملية انها تتخلص من جزء المعدة المسئول عن هرمون الجيرلين المعروف أيضاً بهرمون الجوع، بالتالي يقل الإحساس بالجوع بعد العملية و يصبح فقدان الوزن أسرع، و لكن يجب أن يلتزم الشخص بتعليمات خبير التغذية و المواظبة على الرياضة و الأكل الصحي لتجنب تمدد المعدة و  زيادة الوزن مرة أخرى.

المرشحين لعملية تكميم المعدة:
1- مؤشر كتلة الجسم أكثر من 35.
2- السن المناسب لإجراء العملية بين 18 - 65 سنة.
3- الشخص لا يعاني من مشاكل في سيولة الدم أو وظائف الكبد و الكلى.
4- أن يكون الشخص على استعداد بالإلتزام بنظام غذائي صحي و التمرينات الرياضية بشكل يومي.

فوائد عملية تكميم المعدة بالمنظار:
1- فترة نقاهة قليلة.
2- تتم العملية من خلال فتحات صغيرة الحجم.
3- شكل تجميلي أفضل.
4- الإقامة في المستشفى لمدة يوم واحد فقط.
5- الرجوع للحياة الطبيعية خلال 5 أيام على الأكثر.